اتفاق بين الغنوشي والسبسي على تشكيل حكومة حزبية تقودها شخصية مستقلة!

تفيد المعطيات المسربة من اللقاءات التي جمعت مؤخرا كلا من رئيس نداء تونس الباجي قائد السبسي برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، أن الطرفين توصلا إلى اتفاق مبدئي بينهما يقوم على تشكيل حكومة حزبية تتكون من وجوه من الحزبين.
ووفقا لما أوردته صحيفة المصور في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2013، فإن ذلك الاتفاق يقضي بالاستغناء عن مطلب حكومة الكفاءات المستقلة المقترح لحل الأزمة وتعويضها بحكومة حزبية تتكون من شخصيات ندائية ونهضوية ومستقلين، تتولى قيادتها شخصية مستقلة وطنية لمدة سنة.
كما أضاف المصدر نفسه حسب المعطيات التي ساقها بكل احتراز، أن بنود الاتفاق تشمل أيضا، الإبقاء على المجلس الوطني التأسيسي وتحديد عمره الافتراضي، وحصر نشاطه في الانتهاء من صياغة الدستور الجديد وتحيين القانون الانتخابي القادم.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاتفاق قائم بين "الشيخين"، ولكن ستعترضه بعض العراقيل، التي يمكن أن تتمثل في صعوبة إقناع المتشددين في الحزبين وخاصة من جانب حركة النهضة به، إضافة إلى أنه سيساهم في قلب علاقات التحالف القائمة بين الحزبين المذكورين، جبهة الإنقاذ بالنسبة للنداء والترويكا بالنسبة للنهضة، إلى علاقات عداء.
-------------------------
المصدر: أرابسك تونس

0/Post a Comment/Comments