خطييير :10آلاف تونسي يفقدون وظائفهم بسبب النهب والتخريب


فقد 10 آلاف تونسي وظائفهم بسبب أعمال النهب والتخريب التي تعرضت لها عديد مواقع العمل بالقطاعين العام والخاص في البلاد إثر الإطاحة بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي. وحذر محمد الغنوشي الوزير الأول التونسي الذي استقال من مهامه يوم أمس الأحد، في تصريحات نقلتها الإذاعة التونسية من أن "10 آلاف موطن شغل ضاع" بسبب أعمال النهب والتخريب والإضرابات عن العمل والمطالب النقابية بالرفع من الأجور.



واستغرب الغنوشي من أن موظفين بالقطاعين العام والخاص لديهم وظائف "قارة" ويعتبرون "محظوظين" مقارنة بغيرهم، حولوا "الثورة" التي أطلقها عاطلون عن العمل ومهمشون في جهات محرومة بالبلاد للمطالبة بحقهم في الشغل والكرامة، إلى "ثورة للمطالبة بالزيادة في الأجور".



وذكر بأن تونس التي يقطنها أكثر من 10 ملايين ساكن بها اليوم 500 ألف عاطل عن العمل من بينهم 150 ألفا من خريجي الجامعات ومؤسسات التعليم العالي. وقال محمد الغنوشي إن "أطرافا" لم يسمها تعمل على "ضرب الاقتصاد" التونسي "لإفشال ثورة الشعب" وأن القضاء سيكشف قريبا عن هذه الأطراف "ويقول كلمته فيها" .



وقال مصدر أمني رفيع المستوى لوكالة الأنباء الألمانية إن بقايا نظام الرئيس المخلوع تمول مجموعات من المراهقين والبلطجية وخريجي السجون لتنفيذ أعمال نهب وحرق وتخريب لعديد الممتلكات العامة والخاصة

0/Post a Comment/Comments