استدراج أطفال عبر الأنترنات: وزارة المرأة والطفولة تلجأ إلى القضاء

 


   أذنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار، آمال بلحاج موسى، خلال إشرافها ظهر اليوم بمقرّ الوزارة، على اجتماع خليّة الأزمة المحدثة لمتابعة القضية المتعلقة بشبهة إقدام كهل مجهول على استدراج أطفال قصّر عبر شبكة الأنترنات، بالشروع في إجراءات رفع شكاية جزائيّة لدى النيابة العموميّة بتونس بواسطة المكلّف العام بنزاعات الدولة.
كما شدّدت الوزيرة أيضا على إيلاء هذه القضيّة متابعة حثيثة للتتبّع والمطالبة بتوقيع أقصى العقوبة وتسليط العقاب الرادع على كلّ من سيكشف عنه البحث بما يتماشى وخطورة الأفعال المرتكبة و تعزيز جهود خليّة الأزمة لإحكام الإحاطة بأسر الضحايا وأطفالهم وتأمين التعهّد اللازم لفائدتهم.
وتم استحثاث نسق التدخّلات التقنيّة الجارية لتأمين عمل الخطّ الأخضر المجانيّ 1809 على مدار ساعات اليوم وكامل أيّام الأسبوع دون انقطاع دعما لجهود الإنصات والإحاطة النفسية والتوجيه وتلقّي الإشعارات عن بعد حول مختلف حالات تهديد مصلحة الطفل الفضلى.
وكانت وزارة الأسرة قد أكدت في بلاغ سابق اليوم أنّ مصالحها المختصة توصلت إلى تحديد هويّة طفلين ( 12 سنة) من بين الضحايا بإحدى ولايات الجمهوريّة وباشرت التواصل مع العائلتين لتأمين التعهّد اللازم، وتم تكليف مندوب حماية الطفولة المختص ترابيّا بالتدخّل العاجل والإفادة.

كما جدّدت الوزارة التأكيد على أهمّية الالتزام بواجب إشعار مندوب حماية الطّفولة بكلّ ما يمكن أن يهدّد سلامة الطّفل البدنيّة أو المعنويّة، باعتباره واجبا قانونيّا وأخلاقيّا محمولا على الجميع.

0/Post a Comment/Comments