عريضة حول النظر في مطالب المعلّمين المكلفين بعمل إداري

إلى السيد وزير التربية
ع/ط السيد المدير الجهوي بـ: ........................

الموضوع:  حول النظر في مطالب المعلّمين المكلفين بعمل إداري.                              


       وبعد، نحن الممضين أسفله المعلّمين المكلفين بعمل إداري، نطلب من سامي معاليكم ما يلي:
  1)   مراجعة المقاييس المعتمدة حاليا للتّناظر للارتقاء إلى رتبة معلّم تطبيق أوّل بالنّسبة إلينا، و ذلك بإدراجنا ضمن قائمة تناظر منفصلة عن بقيّة معلمي التّطبيق المباشرين للتّدريس الفعلي و المتفوّقين علينا بالتنفيل إذ يتمّ تنفيلهم دون سواهم بـ 3 نقاط عند بلوغهم 20 سنة تدريس إلى جانب إضافة نقطة أخرى عن كلّ 3 سنوات بعد 20 سنة أقدمية، ممّا يجعل العديد منّا محرومين من الارتقاء إلى رتبة معلم تطبيق أوّل إلى غاية إحالتهم على شرف المهنة، لذا  نطلب احتساب مجموع سنوات العمل الإداري و سنوات التّدريس الفعلي بالتساوي بينها باعتبار أنّ عملنا  الإداري لا يقلّ أهمّية عمّا قمنا به من تدريس فعلي، إذ أن ما نبذله من جهد و عطاء الآن كلّه في صالح  الحقل التربوي، و هذا الإجراء المقترح لا يكلّف المجموعة الوطنية ميزانية إضافية إذا ما خضعت نسبة الارتقاء إلى رتبة معلّم تطبيق أوّل إلى نفس النّسبة المائوية المعتمدة ( 20%) من ضمن قائمة التّناظر الخاصّة بمعلمي التطبيق المكلّفين بعمل إداري، علما و أنّ عددنا محدود جدّا بالنّسبة لعدد المعلّمين الجملي، و يمكن اللّجوء إلى اعتماد نفس الأسلوب الخاص بارتقاء المعلمين المترسمين المكلّفين بعمل إداري المترشّحين إلى رتبة معلّم تطبيق ممّن يتمّ حاليا ضبطهم في جدول تناظر مستقل عن بقية المعلمين المكلفين بالتدريس الفعلي.
 معالي الوزير، إنّ ما يحزّ في أنفسنا أنّنا نشرف على إعداد ملفّ التّرقيات إلى هذه الرتبة، و نعاين ارتقاء زملائنا الأصغر منّا سنّا و الأقلّ منّا أقدمية بينما نحن مجمّدون في نفس رتبتنا الحالية، و القليل منّا من يسعفه الحظ و يتوّج بهذه الرّتبة في آخر مشواره المهني.
 2)  تمكيننا من 45 يوم عطلة أثناء أثناء العطلة الصّيفيّة مع اعتماد التّناصف في العطل القصيرة، وفقا لما تمّ الاتّفاق عليه بين وزارة الإشراف و اللجنة المؤقّتة لنقابة أعوان المخابر و الإداريين يوم 28/04/2011 باعتبار أنّنا نقاسم هؤلاء الزّملاء نفس العمل.
 3)  صرف المنحة السنوية الخاصّة بالعودة المدرسية إلى كلّ المعلّمين دون استثناء و عدم اقتصارها على المباشرين للتدريس الفعلي حتّى يتسنّى لهم مجابهة المصاريف المدرسية لأبنائهم و تحسين هنداهم حفظا لكرامة المربّي مهما كان دوره في المنظومة التربوية.  
       
                       و السلام

0/Post a Comment/Comments