استطلاع للرأى يكشف عدم رضا الزائر التونسي عن السياحة الداخلية

محيط : أجرت منظمة الدفاع عن المستهلك مؤخرا ، استبيان حول السياحة الداخلية شمل 800 مواطن من مختلف الفئات الاجتماعية ومن أغلب جهات الجمهورية تبين من خلاله عدم رضا السائح التونسي عن وضعية السياحة الداخلية. وفقا لجريدة " الصباح " التونسية تتمثل أهم النتائج التي أسفر عنها هذا الاستبيان في أن 81 بالمائة من المستجوبين يقرون بأن السائح التونسي لا يلقى نفس المعاملة التي يلقاها السائح الأجنبي. كما يرى 81 فاصل 4 من الذين لاحظوا مثل هذا التمييز أن هذا السلوك يظهر على مستوى الاستقبال و39 فاصل 9 بالمائة لاحظوه على مستوى الإقامة و40 فاصل 2 % على مستوى المطعم و51 فاصل 3 بالمائة على مستوى الترفيه و2 % على مستويات أخرى. واختلفت آراء المستجوبين حول أسعارالخدمات التي تقدمها النزل باختلاف هذه الخدمات حيث رأى 25 فاصل 7 بالمائة من المستجوبين أنها نشطة و53 فاصل 4 يرون أنها مرتفعة و20 فاصل 9 يرون أنها مقبولة. وتجدر الإشارة إلى أن الاستبيان شمل 800 مواطن 57 فاصل 3 % منهم موظفين و21 فاصل بالمائة أصحاب مهن حرة و7 فاصل 2 % تلاميذ وطلبة و9 فاصل 4 % متقاعدين وعلى مستوى الحالة المدنية نجد 67 فاصل 5 % منهم من المتزوجين و29 % عزاب و3 فاصل 5 % مطلقين وأرامل.

0/Post a Comment/Comments